فيسبوك و جوجل تفكران بالأقمار الاصطناعية لنشر الانترنت



فيسبوك و جوجل
نعرف طموح فيس بوك و قوقل بنشر الإنترنت حول العالم تحت ذرائع وحجج انسانية، لكنها في الواقع لزيادة عدد مستخدمي الإنترنت بالتالي نمو شركاتهم، كما رأينا أن قوقل فكرت بالمناطيد و فيس بوك بالطائرات بلا طيار، يبدو أن تلك الحلول ليست فعالة كفاية والشركتين ستبحثان مجال الأقمار الإصطناعية حسب ما افاد مصدر مقرب.
وقامت قوقل مؤخراً بتوظيف كل من Brian Holtz القادم من شركة O3b وDave Bettinger من شركة VT iDirectوهي شركات متخصصة بإتصالات الأقمار الاصطناعية، كما أن قوقل استثمرت بعض أموالها في O3b.
وقال متحدث بإسم شركة بوينغ أن فيس بوك و قوقل لاتزال شركات مبتدئة في عرض اهتمامها و طموحها على نطاق أوسع في مجال تقنيات الأقمار الاصطناعية.

لو نجحت الشركتين في بث الإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية بتكلفة معقولة أو حتى مجاناً فإن ذلك يشكل تهديد كبير لشركات الإتصالات ومزودي خدمات الإنترنت في المدن الكبرى أيضاً حيث أن الوصول اللاسلكي للشبكة يفضله الناس و أسهل من الوصول عبر الكابلات وخطوط الهاتف التي تسيطر عليها تلك الشركات.


Share on Google Plus

About admin تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق