5 تقنيات مُذهلة ستضاف قريبًا إلى سيارات المُستقبل



تقنيات مُذهلة ستضاف قريبًا إلى سيارات المُستقبل



تطبيقات لقياس ضربات القلب والتأكد من عدم القيادة تحت تأثير الكحول

 


هنالك العديد من القوانين التي تمنع القيادة تحت تأثير الكحول ولكن للأسف هنالك العديد من السائقين لا يلتزمون بتلك القوانين بالرغم من شدتها، وطبقًا لمنظة الصحة العالمية يقضي حوال 1.3 نسمة ممن نحبهم حياتهم كل عام نتيجة حوادث السيارات، ولذلك للحد من الحوادث ولحماية السائقين من المرجح أن تتواجد بسيارات المُستقبل أجهزة تمنع السائقين من القيادة تحت تأثير الكحول، بالإضافة إلى ذلك تطبيقات لقياس معدل ضربات القلب وضغط الدم لتحذير السائق في حالة تعرضه إلى وعكة صحية، وهو بالفعل ما بدأت شركة فورد بتطبيقه.




2 سيارات ذاتية القياده جزئيا




بالرغم من جهود جوجل والعديد من الشركات التقنية الأخرى في تطوير سيارات ذاتية القيادة كليًا ولكننا لم نصل حتى الآن إلى تلك المرحلة، ولكن ما نحن قريبون منه هو سيارات ذاتية القيادة جُزئِيًّا أي أن السيارة لا تحتاج إلى تدخل دائم من السائق لقيادة المركبة وهو بالفعل ما أنتجته شركة فولفو، سيارات تقود نفسها بنسبة 70%، ونتوقع أن تنتشر تلك التكنولوجيا قريبًا بين بقية السيارات.



 3  الأوامر الصوتية




 حرصًا من الشركات المطورة والمنتجة للسيارات على توفير وسائل الترف والأمان للسائق فإنهم يعملون على تطوير مساعد شخصي على شاكلة سيري وGoogle Now. يوجد بالفعل عدد من السيارات الحديثة تدعم الأوامر الصوتية ولكن مستواها للأسف لا يرتقي إلى مستوى تطبيق مثل Google Now أو سيري ولكن نتوقع أن تعمل الشركات المنتجة للسيارات على تطوير تلك التكنولوجيا.



4   شاشات LCD





 هل تتذكر مقاييس السرعة التقليدية؟، قريبًا ستستبدل جميعها بشاشات LCD وهو ما بالفعل ما بدأت بتطبيقه شركة جاكوار بسياراتها.




5  متجر للتطبيقات



يتوقع الخبراء أنه قريبًا كما هو الحال بمتجر التطبيقات المتواجد بالهواتف الذكية، سيتم تطوير متاجر للتطبيقات لتعمل على السيارات، وهنالك بالفعل عدد من الشركات تمتلك سياراتها عددًا من التطبيقات مثل تطبيق الراديو الشهير Panadora المتوافر لعدد من السيارات الحديثة.


Share on Google Plus

About admin تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق