أول سيارة تعمل بالمياه المالحة (كوانت إي)


تعرّف على أول سيارة تعمل بالمياه المالحة!

 كوانت إي

 تشهد الفترة الأخيرة ثورة رهيبة فى مجال الطاقة النظيفة، وإيجاد مصادر طاقة طبيعية للاستخدام فى شتى المجالات؛ لا سيما عالم المحركات، فجميعنا يعلم أن الوقود الحالي سينتهي قريبا، ولابد من بدائل أخرى طبيعية تغنينا عن الوقود.  وكما تعلمون فإن هناك الكثير من الدول تتّجه لاستخدام بدائل أخرى كالطاقة الشمسية والرياح بشكل كبير كبديل قوي وفعّال.  ولكن هل تخيلت يومًا أن تستخدم المياه كوقود.. هذا مافعلته شركة "نانوفلوسيل إيه جي" NanoFlowcell AG التي يقع مقرها في ليختنشتاين من خلال سيارتها الجديدة “كوانت إي – سبورت ليموزين Quant e-Sportlimousine “ والتي تعمل باستخدام المياه المالحة.  

Quant e-Sportlimousine

 إعلان السيارة
 

فالنظام الصارم للقيادة يسمح للسيارة “كوانت إي – سبورت ليموزين Quant e-Sportlimousine “بالانطلاق من صفر إلى 62 ميل في الساعة في 2.8 ثانية، وتم قبولها على طرق الاتحاد الأوروبي، فبعد التجربة الأولى عام 2014 في معرض جنيف للسيارات في شهر سبتمبر صدّق الاتحاد الأوروبي على إمكانية السيارة التي تعمل بتقنية المياه المالحة على طرقها


سيارة “كوانت إي – سبورت ليموزين Quant e-Sportlimousine “البالغ قدرتها 920 حصان تستخدم تقنية تعرف بتقنية تدفق الكهرباء من خلال نظام المحركات الكهربائية الأربعة، فهي تعمل بنفس طريقة عمل خلية الوقود الهيدروجيني حيث يستخدم السائل لتخزين الطاقة في المياه المالحة. ويمر السائل عبر غشاء الخزانات ما يخلق شحنة كهربائية يتم تخزينها ثم توزيعها على المكثفات الفائقة، وتبلغ سعة الخزانات 200 لتر من الماء والتي تسمح للسيارة أن تقطع مسافة تتراوح بين 248 و372 ميلًا، أي ما يساوي 397 و595 كم.


ويبلغ مجموع مساحة مقاعد السيارة الأربعة 5.25 طول × 2.2 متر عرض، وسمك عجلاتها يبلغ 22 بوصة والأبواب مزدوجة مثل الأجنحة ومطلية بطلاء الكريستال الأزرق، وأما في الداخل فهناك نظام للترفيه ومميزات خشبية.


وتخطط شركة “نانوفلوسيل إيه جي NanoFlowcell AG “التي يقع مقرها في ليختنشتاين لاختبار السيارة على الطرق العامة في ألمانيا، وأماكن أخرى في أوروبا في الوقت الذي تستعد فيه الشركة لإنتاج سلسلة منها، وتزعم أنها تقدم عروض للتقنية الخاصة بالبطاريات تساوي خمسة أضعاف قدرة بطاريات الليثيوم أيون من نفس الوزن.


 ولم يتم الكشف بعد عن السعر أو موعد البيع لكن بعض الخبراء أكدوا أن سعرها سيزيد عن 1.7 مليون دولار.







 دمتم بخير

Share on Google Plus

About admin تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق