بي أم دبليو” تستخدم الساعات الذكية فى ركن السيارات


كشفت شركة «بي إم دبليو BMW» المتخصصة في صناعة السيارات عن ميزة جديدة تتيح للسيارات امكانيه العثور في مكان والتوقف فيه بنفسها، وذلك باستخدام الساعات الذكية.
 
مما يوفر الوقت الجهد وخاصة كبار السن وحيث اصبحت السيارات التي يمكن ان تقوم بالركن نفسها بنفسها عن العثور علي مكانب مناسب شائعة علي نحو متزايد وأطلقت عليها اسم «ريموت فاليت باركينيج أسيستنت - Remote Valet Parking Assistant» وتم دمج هذه الميزة مع إصدار بحثي للسيارة الكهربائية i3 الخاصة بشركة “بي إم دبليو”، وتقوم من أجل الوصول والتنقل بالجمع بين معلومات أجهزة الاستشعار الليزر والمخططات الرقمية الخاصة بمواقف السيارات متعدد الطوابق.

حيث تمكن للسائق الخروج من السيارة ثم يبداء بتفعيل مساعد الركن على الساعات الذكية. وتسمح أجهزة الاستشعار الخاصة بالسيارة بالتعرف على السمات الهيكلية لموقف السيارات.

وعند استدعاء السيارة مجددا، فإنها تدفع نفسها أيضا خارج مراب السيارات. كما يمكن للسيارة أن تأخذ في الاعتبار كم من الوقت قد يستغرق ذلك لتوقيت وصولها مع خروج لسائق، وفقا لـ “بي إم دبليو”. هذا وتعتزم  خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية الذي يقام الشهر المقبل في لاس فيجاس عرض التقنية وما يمكن ان تبلغه تقنيه السيارات الذكية بحلول عام 2020،  وذلك حسب ما ذكرت المتحدثة باسم بي ام دبليو.

ويعتبر التحكم الآلي الكامل بالسيارة من خلال الجمع بين أجهزة الاستشعار  والمخططات الرقمية تطورا مهما، فهو يلغي الحاجة للاعتماد على نظام التموضع العالمي GPS، الذي يفتقر إلى الدقة بما فيه الكفاية في مواقف السيارات متعددة الطوابق.

ويمكن أيضا استخدام أجهزة الاستشعار، التي توفر زاوية عرض قدرها 360 درجة، عندما يكون السائق في السيارة لتجنب التصادم في البيئات ضعيفة الرؤية. فإذا اقتربت السيارة من جدار أو عمود بسرعة كبيرة جدا، فإن فرامل النظام تعمل تلقائيا.
Share on Google Plus

About تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق