مايكروسوفت تحدد الإصدارات المتاح لها التحديث مجانا إلى ويندوز 10



كشفت شركة مايكروسوفت عن إصدارات نظام “ويندوز” المتاح لأصحاب النسخ الرسمية منها الترقية مجاناً إلى الإصدار الجديد من نظام التشغيل، “ويندوز 10″، وذلك خلال حدث خاص أقامته الأربعاء للكشف عن جديد النظام.


وأكدت مايكروسوفت خلال الحدث رسمياً أن “ويندوز 10″ هو الاسم الوحيد لنظام التشغيل الجديد على كافة المنصات، حيث سيعمل كنظام موحد لتشغيل الحواسب المكتبية والمحمولة بجانب الحواسب اللوحية والهواتف الذكية وجهاز الألعاب إكس بوكس وان.

وقال تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشئون أنظمة التشغيل، أن طوال السنة الأولى عقب طرح نظام “ويندوز 10″ سيكون متاحا لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 8.1″ الترقية مجاناً إلى النظام الأحدث.

وأضاف مايروسون أن التحديث إلى نظام “ويندوز 10″ سيكون مجانياً أيضاً طيلة العام الأول من الطرح لأصحاب الهواتف الذكية العاملة بنظام “ويندوز فون 8.1″، إضافة إلى أصحاب الأجهزة العاملة بنظام “ويندوز 7″.

وأوضح نائب رئيس مايكروسوفت أن فور قيام المستخدم بالتحديث إلى “ويندوز 10″ سيحظى بدعم كامل مدى الحياة لجهازه، حيث أكد أن شركته ستقدم دعم طويل المدى للطريقة التي سيتحول نظام “ويندوز” إليها عند إطلاق النظام الجديد.

وشدد مايرسون على أن مايكروسوفت لا تعتبر نظام “ويندوز 10″ مجرد إصدار جديد من نظام تشغيل “ويندوز”، ولكن تعتبره “تغييرا للعبة”، حيث سيتحول “ويندوز” من مجرد نظام للتشغيل إلى خدمة عالمية تخدم المستخدمين العاديين والمطورين.

وأشار مايرسون إلى أن المطورين سيكونوا قادرين عقب إطلاق “ويندوز 10″ قادرين على تطوير تطبيقات تعمل على كافة أجهزة ويندوز، دون الحاجة لتطوير تطبيق مخصص لكل منصة على حدى.

يذكر أن نظام تشغيل “ويندوز 10″ تم تنزيل إصداره التجريبي وتنصيبه على نحو ثلاثة ملايين جهاز منذ الكشف عنه أول مرة خلال العام الماضي.
Share on Google Plus

About تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق