أقمار صناعية توفر إنترنت عالي السرعة للأرض والمريخ تخطيط لإطلاقها إيلون ماسك


كشف إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة SpaceX الأمريكية لتكنولوجيا الفضاء، عن أحدث أفكاره المتعلقة بإطلاق أقمار صناعية إلى مدار الأرض لإنشاء شبكة اتصالات وصفها بأنها ستكون الأكبر من نوعها.
وأوضح ماسك، خلال تصريحاته في حديث لمؤسسته بمدينة سياتل الأمريكية، أن شبكة الأقمار الصناعية تلك التي سيتم إطلاقها إلى الفضاء ستوفر خدمة إنترنت عالية السرعة ومنخفضة التكلفة إلى مليارات من المستخدمين على الأرض.
وأضاف مؤسس «سبيس إكس» إن الشبكة قد توفر خدمة الإنترنت إلى ثلاثة مليارات شخص من غير المستخدمين الحاليين لشبكة الإنترنت، كما ستحل مشكلة ضعف الإتصال بالإنترنت الموجودة في بعض المناطق حول العالم، وستزيد من السرعة الحالية لتدفق البيانات على الإنترنت.
وأشار ماسك إلى أن شبكة الأقمار الصناعية ستكون أكبر نظام اتصالات عالمي، وسيتم إطلاقها إلى المدار الأرضي على مسافة 750 ميلاً أعلى من الكرة الأرضية، وذلك بمسافة منخفضة أكثر من المدار المتزامن والذي تدور فيه أغلب أقمار الاتصالات الحالية.
وعلق ماسك على الإمكانيات المستقبلية لشبكته قائلاً: «قد تكون الوسيلة الأساسية لاستخدام الإنترنت في مناطق واسعة حول العالم، خاصة للسرعة التي ستتميز بها مقارنة بالكابلات حيث سرعة الضوء 40% أسرع في فراغ الفضاء مما عليه في الألياف».
وتابع تصريحاته «ينتظر أن تتوسع تلك الشبكة لتشق طريقها إلى المريخ، فمن المهم أن يحظى هذا الكوكب بشبكة اتصالات خاصة، ويجب أن نفعل ذلك لأنه لا أحد حتى الآن قام بخطوات في هذا الأمر»، ويريد ماسك توفير شبكة اتصالات تضمن الدخول إلى الانترنت لسكان المستعمرات التي تعتزم «سبيس إكس» بناءها على المريخ خلال العقود القليلة القادمة.
يذكر أن مكتب «سبيس إكس» الجديد في مدينة سياتل سيعمل على مشروع شبكة الأقمار الصناعية، حيث سيبدأ 60 موظفاً في عملية بناء الأقمار الصناعية ولوازم إطلاقها ونقلها للمدار الأرضي، وهو المشروع المنتظر أن يحتاج لأكثر من خمس سنوات للتجهيز ويتكلف نحو 10 مليارات دولار أمريكي.
Share on Google Plus

About تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق