فايرفوكس تطلق الاصدار 36 لدعم بروتوكول HTTP/2



أصدرت شركة موزيلا الإصدار رقم 36 من متصفحها الشهير Mozilla Firefox مفتوح المصدر، ومن أبرز ميزات التحديث الجديد هو دعم بروتوكول HTTP/2 الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

وبهذا يكون فايرفوكس هو أول برامج تصفح للانترنت الذي يدعم رسمياً البروتوكول الجديد


ويجلب المعيار الجديد للبروتوكول عددًا من الميزات الرئيسية التي من شأنها تحسين تجربة استخدام الإنترنت بشكل كبير، مثل تحميل الصفحات بشكل أسرع، واتصالًا أكثر ثباتًا ما بين الأجهزة العميلة والمُخدّمات، وواجهات برمجية جديدة تفتح أمام المطوّرين آفاقًا جديدة لبناء خدمات الويب المُختلفة.

فيما يجلب التحديث الجديد لفايرفوكس ميزات أخرى من ضمنها إمكانية مزامنة الاختصارات المثبّتة في صفحة تبويب جديد داخل المتصفح، والتي تُعرف باسم tiles، بالإضافة إلى توفير ترجمة للغة الأوزبكية، كما لم تعُد النسخة الجديدة من فايرفوكس تقبل الشهادات الموقّعة بمفاتيح 1024-bit RSA.

ويقدم التحديث الجديد حلًا لمجموعة من المشاكل الأمنية وبعض الأخطاء الخاصة التي كانت تُسبب بتسجيل الخروج غير المتوقّع من حساب جوجل وفيس بوك في بعض الأحيان، بالإضافة إلى مجموعة من التطويرات المفيدة للمطورين.

ويتوفّر الإصدار الجديد لأجهزة الحاسب المكتبية والمحمولة التي تعمل بأنظمة التشغيل ويندوز، ماك، ولينكس.

ولتحميل آخر اصدار من Mozilla Firefox 36
من خلال موقع الشركة مباشرة على الرابط التالي  

 أو من خلال خيار التحديث التلقائي الموجود في نافذة حول البرنامج About الموجودة في قائمة تعليمات .Mozilla Firefox




Share on Google Plus

About تايم تكنو

محمد فوزي - مصري - عاشق لكل جديد في مجال التكنولوجيا - واحب التصوير و اعمل في مجال الشبكات ....وصاحب موقع تايم تكنو.... .

0 التعليقات:

إرسال تعليق